Ads 468x60px

الاثنين، 23 ديسمبر 2013

برنامج الغذاء الصحي في المتوسطة الثانية بالعلا

بسم الله الرحمن الرحيم
نظرا للدورالذي ئؤديه المدرسة في التوعية بالعادات الغذائية السليمة للطالبات أقيم يوم الاثنين 13/2/1435 برنامج الغذاء الصحي
باشراف المرشدة الصحية الاستاذة / سلطانة الهيري ومشاركة فاعلة من منسوبات المدرسة , حضر البرنامج مديرة الوحدة الصحية الاستاذة فتحية عبدالواحد والدكتورة صفاء عبدالحميد , في ختام البرنامج تناول الجميع افطارا صحيا
الصور












تنفيذ خطة الاخلاء في المتوسطة الثانية بالعلا



 بسم الله الرحمن الرحيم

بحضور مساعدة مدير ادارة الامن والسلامة المدرسية  الاستاذة عبير المطيري تم في يوم الخميس الموافق 16/2/1435 تنفيذ خطة الاخلاء التجريبي  حيث تم اخلاء المبنى في فترة قياسية  ظهر من خلال التزام المجموعات بالمهام الموكلة اليهم واتباع الارشادات من قائدات الطوابق  وتوجيه الطالبات الى مخارج الطوارئ المحددة لكل صف , تلا تنفيذ الخطة برنامج اذاعي عن الامن والسلامة من اعداد منسقة السلامة الاستاذة سناء شكر وتقديم طالبات الصف الأول المتوسط  تضمن البرنامج التعريف بانواع طفايات الحريق  وطريقة استخدامها وتعليمات عن السلامة ثم كلمة مديرة المدرسة  عن السلامة كمطلب ديني واجراءات وقواعد ومتطلبات السلامة  , نسأل الله السلامة للجميع من كل مكروه

















ندوة عن الحجاب لطالبات الصف الثاني المتوسط في المتوسطة الثانية بالعلا

بسم الله الرحمن الرحيم


انطلاقا من اهمية تعزيز مهارات الحوار لدى الطالبات  وبإشراف من معلمة مادة لغتي الخالدة الأستاذة / عواطف درويش الحربي  , نفذت طالبات الصف الثاني المتوسط ندوة عن الحجاب  ,  الندوة بادارة ومشاركة طالبات الصف الثاني 3تحدثت فيها المشاركات عن أهمية الحجاب للفتاة المسلمة ومواصفات الحجاب الشرعي ونصيحة للفتيات بالالتزام بالحجاب الشرعي
حضر الندوة مديرة المدرسة أ . وداد بشير والمرشدة الصحية أ . سلطانة الهيري والمرشدة الطلابية أ. منى مطير





برنامج صحتي في مقصفي في المتوسطة الثانية بالعلا



 بسم الله الرحمن الرحيم
من منطلق اهمية الغذاء السليم ومدى تأثيرة على صحة الانسان ونظرا لدور المقصف المدرسي  في تعزيز هذا الجانب تم في يوم الاثنين الموافق 13/2/1435تنفيذ برنامج ( صحتي في مقصفي ) من اعداد  مسئولات المقصف في المدرسة  / بشائر صالح خليفة , أمل احمد شكر , سناء سالم رزيق , ابتسام سالم ابوحمودوتعاون من عدد  من الطالبات ومنسوبات المدرسة واحتوى البرنامج على عروض واناشيد  عن العادات الغذائية الصحية
وإفطارا كاملا  لمنسوبات المدرسة موظفات وطالبات
حضر البرنامج مشرفة المقصف الاستاذة عزيزة القمزي  والاستاذة نعيمة عيد وجميع منسوبات المدرسة












مجلس الجدات في المتوسطة الثانية بالعلا

بسم الله الرحمن الرحيم 
من منطلق مللكبير من حق علينا أقامت مدرستنا مجلس الجدات في يوم الثلاثاء 1/2/1435 حيث أعدت رائدات التوعية في المدرسة الاستاذات نوار ابوالحسن وفاطمة شقيربرنامج شيق بدأ بالنشيد الوطني فالقرآن الكريم ثم كلمة ترحيبية بالحاضرات  لمديرة المدرسة الاستاذة وداد ثم توالت فقرات البرنامج من نشيد ترحيبي ومسابقات ومشاركات من جدات الطالبات ومشاهد تمثيلية عن احترام وتوقير الكبيرثم في الختام تم توزيع الهدايا على الجدات 




السبت، 5 أكتوبر 2013

احتفاء

احتفت مدرسة المتوسطة الثانية بالعلافي يوم الثلاثاء الموافق 18/11/1434 وبحضورالاستاذة الفاضلة / هدى عتيق مشرفة الرياضيات بالذكرى الثالثة والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ونحن اذ نحتفي بهذه المناسبة نفخر بما وصلت اليه بلادنا من تقدم حضاري وازدهار وندعوا لقائد وطننا خادم الحرمين الشريفين وولي هده باصحة والعافية والعون من الله وللمواطن والوطن مزيد من الرفاهية والعز
استمر احتفاء المدرسة بهذه المناسبة على مدى 5 أيام خلال الاذاعة الصباحية باشراف الاستاذة ابتسام العتيق والحصة الأولى باشراف رائدات النشاط الاستاذات منار الحربي وفاطمة شكر, تعددت الفعاليت وتنوعت حيث باد الاحتفاء في اليوم الاول بالنشيد الوطني فالقران الكريم ثم كلمة مديرة المدرسة تلا ذلك اوبريت وطني لطالبات الصف الاول المتوسط باشراف الاستاذة صالحة اليوسف ثم كلمة معبرة عن الوطن للمعلمة نوار ابوالحسن ثم بدات العروض التقديمية حيث قدمت الاستاذة ابتسام العتيق والاستاذة هدى ابوزبنة عروض وطنية , وفي اليوم التالي تتابعت الفعاليت واهمها عروض وثائقية لانجازات خادم الحرمين حفظه الله من اعداد الاستاذة سلطانة الهيري وغنيمة لامي واذاعة هذا اليوم اذاعة  مميزةاشتملت على مفهوم المواطنة الصالحة باشراف الاستاذة هدى ابوالحسن واستمرت فعالية المرسم الحر الذي انتج مجموعة مميزة من رسومات الطالبات والرسائل اليومية ايضا استمرت طيلة ايام الاحتفاء , في اليوم الثالث كانت هناك اذاعة مميزة للاستاذة صالحة اليوسف اشتملت على عرض مسرحي لطالبات الصف الثاني المتوسط  ومحاضرة بعنوان الامن الفكري لمديرة المدرسة الاستاذة / وداد بشير واستمرت الاناشيد الوطنية والقصائد والمشاركات من قبل المعلمات والطالبات وتم تقديم افطار مجاني للطالبات طيلة فترة الاحتفاء شاركت فيه عدد من منسوبات المدرسة
شاركت في التوزيعات الاستاذات / بشاير خليفة , امل شكر , فاطمة ابوحمود, صالحة اليوسف
وفي توزيعات هدايا الشعارات الوطنية المدرسة والاستاذات / ابتسام العتيق , هدى ابوزبنة سناء شكروطالبات الصف الاول , امل شكر , صالحة اليوسف,منى مطير, فاطمة لامي , فائزة عبيدالله, كما شاركت الاستاذة اماني الحداد في تكريم مجموعة من الطالبات قدمن عمل وطني والتغطية
وقدمت الاستاذة فاطمة شقير بحث عن منجزات خادم الحرمين حفظه الله , ومطويات من الاستاذة سمر العنزي والاستاذة هدى ابوزبنة والاستاذة منى مطير , وعدد من الطالبات قدمن لوحات جدارية وطنية , كما حضينا بمشاركة مجتمعية تمثلت في مساهمة في التوزيعات من المواطنة عبير بن حسين والمواطنة مضوي العقيل لوحة وطنية جدارية 

اللوحات الوطنية الجدارية مقدمة من الطالبات / ميعاد العريني والطالبة طيف احمد بريكيت 




































































































































































في ختام الاحتفاء كرمت مديرة المدرسة جميع المشاركات في المناسبة موظفات وطالبات واعضاء المجتمع المحلي على المشاركات الفاعلة في الاحتفاء بهذه المناسبة , راجين من الله ان يديم علينا الامن والامان والعزفي ظل قيادة خادم الحرمين الملك عبدالله ايده الله وولي عهده الامين ,,